السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يقوم العديد من الأشخاص بالقيام بفرمتة الحاسوب الخاص بهم فقط لأنهم قاموا بتشغيل حاسوبهم ليجدوا أن هناك مشكلة بالاقلاع أي تبقى الشاشة سوداء ولا تتغير أبدا. لكن انتظر فهناك حل اخر بل حلول اخرى يمكنك من خلالها اصلاح هذه المشاكل بدون اتعاب نفسك وعمل فرمتة للحاسوب.

إذن أولا سنمر الى الأسباب ألا وهي : 

أنك عندما تقوم باطفاء حاسوبك الخاص بالطريقة الغير صحيحة يعني مثلا أنك قمت بإطفائه من خلال فصل الكهرباء عن الجهاز مباشرة بدون اغلاقة من داخل الويندوز.  فتحدث مشاكل مع الاقلاع للويندوز ولا يمكنك الدخول الي الشاشة الترحيبية. 
واذا ما قمت باعادة تشغيل الجهاز لاكثر من مرة سيتيح لك الدخول لاداة رائعة وهي Startup Repair والتي تقوم باصلاح مشاكل اقلاع الويندوز .
وهنا ستحتاج الي الدخول انت اليها من خلال الضغط علي F8 مع بداية التشغيل بشكل متكرر حتي تظهر لك شاشة سوداء وبها خيار Repair Your Computer فتقوم باختيار وتضغط Enter. كما ترى معي في الصورة .


ثم بعد ذلك سيبدأ الويندوز في التحميل وتظهر لك نافذة System Recovery Options وبها خيارات فتقوم بالضغط علي Startup Repair لتبدأ عملية اصلاح المشاكل.


كما تلاحظ في الصورة التالية ستبدأ الاداة في البحث عن المشاكل ومحاولة اصلاحها وقد تطول لفترة فانتظر حتي يتم الانتهاء من اصلاح المشاكل.


بعد اصلاح الوندوز سيطلب منك اعادة تشغيل الحاسوب و بذالك تكون قد حللت مشكلة اقلاع الحاسوب في وندوز 7
كــان معكم المهووس سليم نلتقى في درس جديد إلى اللقاء ;) .



إرسال تعليق

سيتم نشر تعليقك في هذه الصفحة بعد أن يتم مراجعته . شكرا على مشاركتنا تعليقك ♥

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد). -

 
Top