السلام عليكم اهلا بكم في هذاالموضوع الذي سوف انقل لكم تجربتي مع هذا النظام الرائع ويندوز 8 
بعد عدة ساعات قضيتها من تحميل Windows 8 Consumer Preview من موقع Microsoft .. و بعد الإعتماد عليه لمدة 4 أيام متواصلة .. أردت ان أنقل لكم تجربتي مع هذا النظام الرائع !


أفضل ما أعجبني في النظام :
الإقلاع السريع للنظام .. و الخروج السريع جداً من وضعية الـ Sleep دعم رائع للغة العربية .. مع وجود خط جميل جداً .. مع وجود قاموس كامل للغة العربية لتصحيح الكلمات الخاطئة أداء رائع من متصفح IE 10 أداء رائع للنظام في فتح البرامج إستهلاك ممتاز لبطارية الجهاز و موارده طريقة جميلة و سريعة للتنقل بين البرامج المفتوحة وجود متجر تطبيقات لواجهة Metro .. و طريقة عرض التطبيقات رائعة وصول سريع للبريد الإلكتروني و جهات الإتصال و تقويم المهام .. الخ و ربطها على حسابك في الانترنت من خلال ضغطة زر واحدة إستخدام أكثر من رائع لحجم الشاشة الكبيرة .. و طريقة عرضها و توزيع المهام على كل زاوية تسجيل الدخول إلى الحاسب بإستخدام علامات يتم وضعها على الصورة بدلأً من كتابة كلمة مرور !

الأشياء التي لم تعجبني في النظام :
الإعتماد بشكل رئيسي على حسابك في Windows Live للإستماع بشكل دائم في واجهة Metro يجب توفر إتصال دائم بالانترنت و الإعتماد عليه بشكل شبه كامل متجر برامج Windows 8 ضعيف جداً من ناحية عدد التطبيقات طبعاً اذا كنت من سوريا فعليك ان تنسا متجر برامج Windows 8 لأنه سيكون محجوب بسبب العقوبات الأمريكة .. لكن لا تنسى الحل دائماً مع العم ” البروكسي ” بحاجة إلى اتصال سريع لانترنت .. الإعتماد على ثيم و شكل تنصيب Windows 7 أثناء تنصيب Windows 8 التحكم في النظام صعب في بداية الأمر .. و ستحتاج إلى الوقت لتعود على إستخدامه الإستغناء عن قائمة Start قد تشكل مشاكل لعامة المستخدمين أحتجت إلى أكثر من 20 دقيقة لأستطيع إيجاد ” لوحة التحكم” .. ! في أخر فترة بدأت تظهر بعض المشاكل كـ تعليق بسيط للنظام و تأخير الإستجابة .. هذه كانت أهم النقاط التي وجدتها من تجربتي لنظام التشغيل .. لكن بإمكانني ان أقول بكلمة واحدة تصف عمل Microsoft بأنه ” رائع ”
لكن ما أتمناه في هذه النسخة ان يكون سعرها قليل .. مقارنة مع الـ Mac OS X lion مثلاً ..
أرجوا ان يعجبكم الموضوع ....
وشكرا ....
 
Top