أهمية تواجد ساعات ذكية بمواصفات مختلفة
تتنافس الشركات العالمية في  مجال الساعات الذكية القابلة للإرتداء بقوة وبشكل مستمر. فعلى مدار العام الماضي رأينا عدداً كبيراً من الساعات الذكية التي تم طرحها في الأسواق، العديد منها حقق شهرة كبيرة و نال قسطاً كبيراً من أضواء الإعلام، منها Motorola Moto 360  و LG G Watch R و Pebble Steel إضافة إلى Samsung Gear S و Asus ZenWatch و iWatch من آبل التي اطلقت عدة إصدارات مختلفة الحجم بمواصفات تقنية وأسعار مختلفة.

ولا تعمل كل هذه الساعات الذكية بنفس نظام التشغيل إذ نجد هناك تنوع على مستوى السوفت وير بينها ، ثلاتة ساعات تشتغل بنظام Android Wear وهي Motorola Moto 360 و LG G Watch R مع Asus ZenWatch فيما نجد ساعة سامسونج تعمل بنظام Tizen، بينما الساعات الذكية منApple تعمل بنظامها الخاص. هذا التنافس ساهم في تخفيض أسعارها أيضاًَ ليس الجديدة فحسب بل الساعات الذكية القديمة أيضاً، فأصبح ممكناً العثور عليها عبر عروض الملتيميديا المستعملة والقديمة على مواقع الإعلانات المبوبة والمجانية، خاصةّ في حال عدم توفرها في الأسواق المحلية بشكل واسع.


ساعة منافسة وجميلة من Alcatel
أتت ساعة ألكاتيل OneTouch ببعض الأفكار الجيدة، فهي إقتصادية بشكل كبير حيث تقدم للمستخدم بسعر ١٥٠ دولار، وهي مقاومة للماء، وتبقى بطاريتها فعالة لأيام، قابلة للتكامل مع هواتف الأندرويد أو الآيفون نظام iOS 7، نظام أندرويد ٤,٣ وما بعد. من أفضل الخيارات التي تقدمها الساعة أنها لا تعتمد على شاحن منفصل وإنما تُشحن من خلال منفذ ubs.

تعمل ساعة OneTouch داخلياً بنظام تشغيل خاص بها لذا فهي ليست بساعة على نمط ساعات الأندرويد أو أي نظام تشغيل آخر. فعند الضغط على الشاشة ستظهر شبكة ملونة من التطبيقات والخيارات الذكية، ساعة توقيت، وخيار لمعرفة الطقس ومؤقت ذكي إلى جانب وجود بعض الضوابط الأخرى مثل سطوع الشاشة. وهي لا تمتلك مكبر صوت أو سماعة لذا لن تتمكن من إملاء الرسائل الصوتية أو الإستماع إلى المكالمات.


من حيث التصميم تأتي دائرية الشكل لتعطي انطباعاً كلاسيكياً بعض الشئ، وتتوفر بمعصمين مطاطي ومعدني، لكنها غير قابلة للإستبدال، وتأتي النسخة المعدنية بوجه زجاجي. تدير الساعة تطبيقاتها الخاصة من خلال ثلاث أوجه قابلة للتبديل فيما بينها، ويتيح تطبيق الهاتف الخاص بالساعة تغيير خلفيات الشاشة إلى ألوان متعددة أو عرض أنماط مختلفة أو أي صورة إضافية.

من مزايا الساعة أيضاً التنبيه بالإخطارات الخاصة بالهاتف، والسماح بالتحول الكلي أو الجزئي لأحد التطبيقات بشكل منفرد مثل الفيسبوك والتويتر والبريد الإلكتروني. يمكن أيضاً تصفح قائمة من الإخطارات مقسمة حسب النوع قابلة للتمرير أعلى وأسفل، عند وصول أحد الإشعارات فإن الساعة تهتز بدورها للتنبيه إلى أحد الإخطارات القادمة، إلى جانب إلى إنها سلسلة وسهلة الإستخدام.


الموضوع التالي
هذا هو آخر موضوع منشور في المدونة
الموضوع السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

سيتم نشر تعليقك في هذه الصفحة بعد أن يتم مراجعته . شكرا على مشاركتنا تعليقك ♥

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد). -

 
Top